المدونة

من الأهمية بمكان تطوير هذا الفريق الذي يعكس أهداف عملك أثناء توفير الفرص لمواهب الموظفين للنمو والتطور.

 حلول تقنية المعلومات لعملك
الأخبار و الأحداث نصائح سريعة

تطوير فريق يتناغم مع استراتيجيات نمو عملك

 تطوير فريق يتناغم مع استراتيجيات نمو عملك يتطلب إدارة فعّالة في حلول الموارد البشرية داخليا وخارجيا. من الأهمية بمكان تطوير هذا الفريق الذي يعكس أهداف عملك أثناء توفير الفرص لمواهب الموظفين للنمو والتطور.

 اذا ماهي أفضل وسيلة للوصول إلى المهارة والمعرفة  في فريق العمل لأخذ شركتك إلى درجة أعلى؟ هناك نصائح مفتاحية عديدة يمكنك اعتمادها لتساعدك على تحديد مجالات تمكّنك من تطوير خبرات فريق العمل بالتزامن مع خلق حوار أفضل بين الإدارة والموظفين. ذلك سيساعدك لمعرفة المناطق التي يمكن للفريق تنمية أو استغلال مهاراتهم لتحسين العمل. كما يتيح المجال والفرص لملئ ثغرات الطواقم والتدريب لضمان أن الفريق يضاعف احتمالات الإنتاج.

تطوير فريق العمل

هل تعطي المجال للموظفين بتوسيع قاعدة معرفتهم؟ الكثير من رؤساء العمل يظنون أن الشهادة تكفي لتغطية المهارات المطلوبة. بروتوكولات العمل الصناعية والتكنولوجية في حالة تغير مستمر. لذلك من المهم إيجاد فرص للتعلم والتدريب والتطور لفريق العمل من خلال الدورات أو المحاضرات أو التدريب المستمر للتأكد من جاهزية عملك لآخر التقنيات و تغيّر المعلومات.

 خطط التسلسل

هل لديك خطط استعداد جاهزة في حال نقص الموظفين أو لإدارة طويلة الأمد؟ الأزمة الوبائية الأخيرة علّمت الكثير من الأعمال أن الاستعداد والجهوزية يضمن استمرارية العمل في الظروف الطارئة أو التسلسل الوظيفي الطبيعي. ابدأ بمراجعة مهارات وخبرات الطواقم المتواجدة في شركتك لمعرفة أي الموظفين لديه الجاهزية لأخذ المزيد من المسؤوليات وأيهم لا يناسبه الدور القيادي. اعمل معهم على تحديد نقاط قوتهم وضعفهم فيما يخص مهارات العمل لضمان سلاسة الانتقال بين الأدوار.

التعيين وأداء الموظفين

هل تأخذ الوقت لإعطاء فريق العمل الآراء والانتقادات بشكل ايجابي دوري؟ توفير التغذية الراجعة حول كيفية أداء العمل والجزئيات التي تحتاج للتحسين تساعدك لتكوين فريق عمل متماسك ومنجز. جزئيات يمكنك التركيز عليها مع موظفيك قد تشمل:

  • الإكتفاء الوظيفي
  • مجالات التحسين
  • تحذيرات حول الحضور والأداء
  • اقتراحات لتطوير مكان العمل
  • فرص التعلم والتدريب

تذكر أن تطويرات مكان العمل يجب أن ترتكز على تطوير أداء الموظفين وبناء روابط الفريق. استمع إلى طاقم العمل لديك لتعرف كيف تصبح قائدا أفضل وتوفر التوجيه الضروري والدعم الذي يحتاجه فريق العمل ليقدم أداء أفضل.

القيادة والارتباط

القيادة داخل الشركة تحدد الجو العام لتجربة العمل. هل تريد إيجاد مساحة تركز فيها على تحسين أداء العمل و خلق فرص لتطوير المهارات. تماما كما يهمك تطوير مهارات الموظفين، التطوير الإداري مهم لتكوين بيئة عمل منتجة وعملية. اهتم بالعمل مع الفريق الإداري في شركتك لتطوير مهاراتهم وقدراتهم. ذلك يرفع مستوى التواصل داخل منظومة عملك كما يترافق مع رفع الإنتاجية بشكل عام. بتشكيل فريق إداري قادر على فهم احتياجات العمل والموظفين على حد سواء، ستخلق بيئة عمل مريحة و متوافقة مع أهداف عملك ويقودها الإنجاز وثقافة الحلول.

 الاستعانة بمصادر خارجية

إذا كان  العمل يأخذ من موظفيك أقصى حد ممكن لدرجة تفوق طاقتهم  أو يتم استدعاؤهم لأداء مهمات قد لا يكونون مؤهلين لها؟ التعهيد قد يكون الحل لهذه المشاكل حيث يسمح لك باستغلال خبرات محترفين الموارد البشرية و تقنيات المعلومات والتعينات والاستشارات حتى تتمكن من التركيز على إدارة عملك. خذ وقتك في المراجعات الدورية  لبروتوكولات عملك في المجالات السابقة لضمان عدم وجود ثغرات شخصية أو معرفية. إذا وجدت مشكلة ما فإن الاستعانة بالمصادر الخارجية قد يضمن استمرارية تحرك عملك إلى الأمام مع الأشخاص المناسبين في المكان المناسب للتعامل مع هذه الوظائف.

فريق العمل هو العمود الفقري لعملك. استخدام هذه الاستراتيجيات سيساعدك لتجميع فريق يمكنه التقدم بعملك نحو الأفضل ويوجد فرصا لزيادة النمو والعائدات.