المدونة

من الصعب استقطاب أصحاب المواهب هذه الأيام خصوصا مع وجود عدد كبير من المواقع والمنصّات الاجتماعية التي يمكن استخدامها. في هذا المقال، سنناقش كيف يمكننا استخدام تطبيق تويتر كوسيلة فعّالة لاستقطاب الموظّف الأمثل لتغطية دور معين ضمن منظومة عملك بأسرع وقت ممكن.

How To Recruit On Twitter
الأخبار و الأحداث نصائح سريعة

كيف تستخدم تويتر في التّوظيف

من الصعب استقطاب أصحاب المواهب هذه الأيام خصوصا مع وجود عدد كبير من المواقع والمنصّات الاجتماعية التي يمكن استخدامها. في هذا المقال، سنناقش كيف يمكننا استخدام تطبيق تويتر كوسيلة فعّالة لاستقطاب الموظّف الأمثل لتغطية دور معين ضمن منظومة عملك بأسرع وقت ممكن.

قيّم هدفك

عليك أن تكون على علم تام بالشخص المطلوب قبل أن تطلق أي حملة توظيف فعالة على تويتر. قد تجد أن شركات كبرى تُبقي عينها على المرشحين الأفضل وأصحاب المواهب وتتابع حساباتهم على منصات مختلفة، لذلك نعتقد أن التركيز على التواصل بالرسائل الخاصة ربما يكون أفضل مُحفز لجعل الأشخاص المستهدفين يتقدمون بطلب للعمل على موقعك الإلكتروني. حيث تضطر الشركات المبتدئة لاستثمار المزيد من المال في الإعلانات المدفوعة والميزانيات المخصصة للمؤثرين و المنشورات والمشاركات لتوليد الاهتمام و خلق التفاعل. 

 أتقن الملف التعريفي 

ستحصل على حظٍ أفضل في نسبة المحادثات والردود إذا كان ملف التعريف الخاص بك يوفر معلومات ذات قيمة للمرشحين والمتابعين المحتملين. استخدم السيرة الذاتية للملف الشخصي لتكون عنصر الجاذبية لمشاعر المتابعين واحرص أن تكون تغريداتك ذات قيمة عالية للمستخدمين. الهدف أن تُظهر للمتابعين مدى اندماجك مع سوق العمل وأن شركتك مصدر موثوق للمعلومات بالنسبة للمساحة التي يتم النشر من خلالها. عند جذب الشريحة المطلوبة من المتابعين؛ يمكنك البدء بالنشر عن وظائف عمل محتملة للفت نظر المرشحين الذين ترغب في استقطابهم وتوظيفهم. 

 اعرف جمهورك

الاستثمار في نشر أهم التغريدات و استغلال كونها تستهدف الخصائص الديموغرافية الرئيسية للجمهور المطلوب؛ يضمن أن ميزانيتك المصروفة تم استخدامها بحكمة وأن عملك لا يخسر قيمة الأموال المدفوعة. بمجرد بنائك الملف التعريفي المناسب و الحصول على المتابعين والسُّمعة الجيدة في مجال عملك؛ يمكنك البدء بتوظيف المؤثرين والإعلاميين وبناء شخصيّة وعلاقات رقميّة مما يتيح لك الحصول على التفاعل والاعجابات والريتويت وذلك يزيد من أهمية مراسلاتك أكثر. 

التفاعل مع المتابعين 

نشر الأخبار حول شركتك على تويتر جيد ومهم لكنك تحتاج أيضا للتفاعل مع المتابعين إذا كنت تريد أن ترفع أعداد المتابعين والتفاعلات وطلبات العمل للمناصب المتاحة. ابدأ بالتعليق على تغريدات المتابعين وشكرهم على التفاعل والمديح لمنشوراتك. اسأل عن روابط المقالات التي قمت بنشرها لتحاول تمييز الأجزاء المُفضلة والمواضيع المرغوبة. ذلك النوع من النشاطات يعطي شركتك نوعا من الإحساس الطبيعي ويجعلها أكثر قرباً ومشابهةً للجمهور. 

كن ذكيا حول المراسلات المباشرة 

المراسلات المباشرة تسمح لك بإرسال رسائل خاصة للأشخاص المتواجدين على المنصة طالما أن الطرفين يقومان بمتابعة حسابات بعضهما. المراسلات الخاصة يجب أن تظهر طبيعية وموجهة. إذا كانت تبدو كرسالة الكترونية مسجلة؛ سينكشف ذلك فوراً وقد يُعلن عنها أو يتم تجاهلها تماما. لكن الرسائل التي يظهر فيها الصدق قد تجعل المراسلات الشخصية طريقة فعّالة لاستقطاب الموظفين المحتملين. 

تقنيات السعودية هنا لمساعدتك

ليس القصد أن تقوم بجميع تعاملات التوظيف الخاصة بك على تويتر أو حتى بالاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 100%  لكن المقصود أن هذه المنصات – إذا تم التعامل معها بالشكل المناسب- يمكنها المساعدة في توسيع شبكة المعارف والمتابعين وتمكنك من الحصول على الشخص المناسب في المكان المناسب. إذا احتجت المزيد من النصائح حول استغلال قوة وسائل التواصل الاجتماعي بهدف توسيع وتنمية عملك، تواصل مع خبراء الموارد البشرية في تقنيات السعودية. نحن جاهزون لتقديم الاستشارة المجانية .