المدونة

إذا كنت مالك مشروع صغير فأنت تعمل جاهدا لتطوير منتج ممتاز وخدمة جيدة لأجل العمل. بالإضافة لذلك، تحتاج بنية تحتية مناسبة لإدارة عملك. تحتاج أيضا لحماية مجموعة من الأجهزة، و التواصل مع الشركاء، والكثير غير ذلك. مع تطور التكنولوجيا زادت صعوبة وتعقيد كل التفاصيل السابقة. 

فوائد 10 لتعهيد تقنية
الأخبار و الأحداث نصائح سريعة

فوائد 10 لتعهيد تقنية

 المعلومات

إذا كنت مالك مشروع صغير فأنت تعمل جاهدا لتطوير منتج ممتاز وخدمة جيدة لأجل العمل. بالإضافة لذلك، تحتاج بنية تحتية مناسبة لإدارة عملك. تحتاج أيضا لحماية مجموعة من الأجهزة، و التواصل مع الشركاء، والكثير غير ذلك. مع تطور التكنولوجيا زادت صعوبة وتعقيد كل التفاصيل السابقة. 

هنا يكون دور اتخاذ خيار اللجوء لمصادر خارجية للقيام بأعمال تقنية المعلومات التي تساعدك على تسهيل الأمور. سيوفر هذا الخيار الخدمات التي تحتاجها بجزء من التكلفة. 

 ماذا نعني بتعهيد تقنية المعلومات؟ 

تعهيد تقنية المعلومات هو أسلوب أو طريقة حيث تستطيع المشاريع الصغيرة الحصول على خدمات تقنية معلوماتية ممتازة  بأقل التكاليف. وهي طريقة ممتازة لأصحاب المشاريع الصغيرة والأعمال الناشئة. تعهيد تقنية المعلومات يضم الخدمات التالية: 

  • تحديث التكنولوجيا
  • الدعم المكتبي
  • خدمات المعدات
  • خدمات تتعلق بالبرمجيات 
  • تحديث البرامج 
  • الدعم الفني

اعتمادا على حجم عملك والخدمات المطلوبة يمكنك الإختيار. 

ماهي فوائد تعهيد تقنية المعلومات؟

لا يتعلق اللجوء لمصادر خارجية بتخفيض تكاليف تقنية المعلومات فقط. إنما الحصول على نظام دعم متكامل عند العمل وبلا مشاكل. ستحصل على مساعدة من أصحاب المهارة المحترفين والذين يعملون على رفع درجة الحماية والأمان بينما يحافظون على التكاليف منخفضة. 

هنا بعض الأسباب التي توضح لم نقترح اللجوء لمصادر خارجية للقيام بخدمات تقنية المعلومات:

1- رفع حدة المنافس:

كونك تقود عملا صغيرا أو متوسطا، سيكون من البديهي أن تعمل بجهد لتوسعة وإنجاح هذا العمل. مقارنة بالشركات الكبرى لن يكون لديك المصادر الوفيرة التي يملكونها. تعهيد تقنية المعلومات لمصادر خارجية يسمح لك بالاستمتاع بنفس الخدمات الجيدة وذلك يعني أن بإمكانك استخدام مواردك الخاصة لاحتياجات أخرى مثل التسويق.

 ستلاحظ أيضا أن الكثير من وقت العمل يستهلك في الأبحاث والتطوير وتدريب الموظفين. لذلك عند اللجوء للتعهيد سيكون لديك المزيد من الوقت في جوانب أكثر أهمية في عملك. 

2- خفض التكلفة المادية:

تعهيد تقنية المعلومات تسمح لك بالحصول على خدمات متقدمة بجزء من التكاليف. الخدمات السحابية مكلفة لكنها أيضا مفيدة جدا كونها توفر أفضل فوائد وأعلى درجات الأمان. تستثمر شركات خدمات تقنية المعلومات في خوادم مماثلة.

الخوادم السحابية ترفع الإنتاجية وتزيد احتمالات وخيارات عملك. 

3- الرقابة الدائمة:

توظيف إداري تقنية معلومات داخل الشركة يعني أن هناك أيام عطلات وظروف مرضية وغيرها. بينما حين توكل إدارة تقنية المعلومات لمصدر خارجي فستحصل على رقابة على مدار الساعة كما ستتوفر لك خدمات دعم عند حصول الأزمات 24/7 مع أوقات توقف تكاد تكون معدومة. 

4- زيادة الخبرات:

إداري تقنية المعلومات يمكنه محاولة متابعة آخر تحديثات التكنولوجيا، لكن سيكون ذلك صعبا. هناك حدود لاستطاعة أي شخص. عندما تعيّن خدمة تقنية معلومات خارج شركتك؛ تحصل على فريق من الخبراء. تعمل شركات تقنية المعلومات مع عدة جهات وأشخاص وهم دائما في حالة تعلم حول التكنولوجيا الجديدة ومتابعة الاختراعات.   

إذا صادفت أي مشكلة في عملك. ستكون غالبا قد مرّت عليهم في السابق ويمكنهم معالجتها قبل أن تلاحظ لها أثرا في العمل. 

5- تحسين الفعالية:

يتناسب العمل مع تقنية المعلومات طرديا؛ كلما توسعت شركتك كلما زادت متطلبات تقنية المعلومات لديك. شركة تقنية معلومات معتمدة ومميزة سيكون لديها الموارد والمصادر لقبول المهمات الجديدة. ستحتاج لشهور حتى تستطيع تعيين الموظفين المناسبين وتدريبهم ثم تقوم بعد ذلك بتنفيذ الأفكار الجديدة. 

 6- تطوير الأمن:

الأمن السيبراني أو الحماية الإلكترونية مهمة بشكل مفصلي لشركتك. لابد من وجود ثغرات و نقاط ضعف في خادمات عملك والخبراء يعرفون كيفية حمايتها. يقومون بالتأكد من حصولك على الحلول الأمنية التي تطرحها متطلبات عملك. كما يتابعون اخر الاختراعات والابتكارات لتكن على ثقة أن نظامك الأمني محدّث ومطور بشكل معاصر. 

7- ضبط وتخفيض التكلفة:

أفضل ما يميز تعهيد خدمات تقنية المعلومات واللجوء لمصادر خارجية هو توفير المال. ستحصل على أفضل الخدمات بأفضل الأسعار. كما تتيح لك المجال لاختيار ما تحتاجه شركتك من خدمات. لذلك لن تدفع مقابل أي خدمات زائدة عن متطلبات عملك. 

8- التركيز على مهمات العمل:

ليس من السهل إدارة الأعمال. تحتاج أن تبقى على اطلاع وسبّاقا في مجالك. الإدارة الرقابية الدقيقة والحاجة لاتخاذ قرارات تتعلق بتقنية المعلومات قد يكون عائقا لتقدمك. تعهيد خدمات تقنية المعلومات يتيح لك المجال للتركيز على العمل والإنجاز. بينما يقومون بالاهتمام بأي قضية أو نقاش يتعلق بتقنية المعلومات. 

9- التخلص من التعقيدات التنظيمية:

عندما تقوم بتعهيد خدمات تقنية المعلومات تكون قد تخلصت من قسم كامل تماما. هذا يعني أن لديك المزيد من الوقت للتركيز على أقسام أخرى مثل الإنتاج والإدارة وغيرها. يمكنك تعيين مدير تقنية المعلومات الخاص بك ليشرف على الفريق الخارجي عن بعد. 

10- محاربة نقص المهارات المتاحة في منطقتك:

سبب الصراع الذي تواجهه المشاريع في المدن الصغيرة للمنافسة مع الشركات الكبرى هو عدم قدرتهم على الوصول للأشخاص المناسبين. إذا كنت تعيش في مدينة صغيرة، قد تعاني في الوصول للخبراء داخل منطقتك.

تعهيد خدمات تقنية المعلومات يسمح لمصادر خارجية بإيصال الخبرات إليك بغض النظر عن مكانك.  

الخلاصة:

أنت في حالة سباق دائم كونك تملك عملك الخاص. يجب أن تبقى مواظبا على توفير أفضل الخدمات للعملاء. تعهيد خدمات تقنية المعلومات يضمن اهتمامهم بكل تفاصيل احتياجات عملك في مجال تقنية المعلومات. بينما تتفرغ أنت لعملك. 

ملّاك المشاريع الذين يقومون بتعهيد خدمات تقنية المعلومات يتحدثون عن كونة خيارا تنافسيا وأكسبهم ميزة أساسية. إذا كنت تنوي توسعة أعمالك وتريد التقدّم على منافسيك؛ تواصل مع تقنيات السعودية اليوم.