الغرض من الوثيقة

هذه الوثيقة توفر نظرة عامة للأحكام والشروط المقدمة من تقنيات السعودية.

هدفها مساعدة العملاء والمرشحين المحتملين لاختيار نمط التواصل المناسب ماديا وعمليا.

هي تشكل جزءا من سياسة تقنيات السعودية المستمرة بالتزام الشفافية. لكن ليس كل نمط اتفاق مذكور لاحقا سيكون مناسبا أو قابلا للتطبيق في سياق كل الاتفاقات أو لجميع الحالات.

تحتفظ تقنيات السعودية بحق توفير أو سحب أي نمط من هذه العروض حسب ما تستدعيه الحاجة نظرا للظروف والحالة العملية.

علاقة تقود إلى التعاقد

نرجو ملاحظة أن هذا التصريح ليس ملزما قانونيا. جميع التعاملات سيكون لها عقود منفصلة وهو التعريف القانوني للعلاقة بين تقنيات السعودية وعملائها.

أنواع التعاملات

اعتمادا على دقة السياق، قد نكون قادرين على عرض واحد أو أكثر من الخيارات التالية:

اختيار المرشحين للتوظيف الدائم

هنا سيكون العميل بحاجة إلى شخص أو عدة أشخاص، وسيتم توظيفهم في مؤسسات العميل كجزء من فريق العمل وضمن جدول رواتب العميل.

دور تقنيات السعودية بطبيعة الحال يتضمن تحديد واختيار المرشحين (الحملات الاعلانية واستقطاب المواهب) بالإضافة إلى المقابلات التحضيرية الأولية. المسؤولية الأخيرة عن قرار التعيين النهائي للمرشح ستكون مرجعيته للعميل.

عمولتنا هنا مقسمة إلى جزئيين:

  • المصروفات والرسوم المدفوعة، نتيجة نشاطات التوظيف المبدئية بالنيابة عن العميل (السفر، الإعلانات وغيرها).
  • عمولة تفرض بناء على راتب المرشح بنسبة تتم الموافقة عليها عند التعاقد. لا تدفع العمولة إلا إذا تم التعيين النهائي.

التكاليف المبدئية والمصروفات الناتجة عن نشاطات التوظيف بالنيابة عن العميل غير مستردة. العمولة المبنية على نسبة من راتب التعيين ستكون مسترجعة إذا غادر المرشح بإرادته الشخصية -لأي سبب- خلال الأشهر الثلاثة الأولى. لن يكون هناك إعادة تمويل إذا تم صرف المرشح، أو كان غير قادر على المتابعة بسبب وعكة صحية، أو غيّر العميل رأيه بالنسبة للمنصب وجعل الدور غير ضروري.

شروط التعاقدات

هذا النوع من الاتفاقيات الذي ينطوي عادة على وضع تقنيات السعودية فريق عمل من موظفيها في مؤسسة العميل بدون عقد دائم للعمل بشكل مؤقت. امتداد المدة يعتمد على حاجة العميل.

الأفراد لا ينضمون لتعداد طواقم ومدفوعات شركة العميل و جميع مسائل الدفع والحوافز الأخرى سيتم التعامل معها من قبل تقنيات السعودية.

العميل سيكون له الموافقة النهائية على المرشحين المقترحين من تقنيات السعودية. يسمى ويشار إلى هذا النمط عادة “التعاقد” وبمجرد الاختيار، المسمى التعييني للمرشح يصبح “متعاقد”.

  • يبقى العميل مسؤولا عن التعامل مع المتعاقدين بشكل يومي وتقييم أداء عملهم بشكل عام.
  • ستتم فوترة التكلفة للعميل شهريا على خدمات المتعاقدين من قبل تقنيات السعودية.
  • جميع النفقات الشرعية الموثقة من قبل المتعاقد في خدمة العميل مثل السفر والتنقل والإقامة في أماكن خارج منطقة العمل المعتادة، ستكون مدفوعة من قبل العميل.
  • العميل يجب أن لا يسعى لتوظيف المتعاقد بشكل دائم دون موافقة مسبقة من تقنيات السعودية، بالإضافة لعمولة متفق عليها مسبقا.
  • خدمات المتعاقد يمكن إنهاؤها في أي وقت من جهة العميل مع إشعار قبل أربعة أسابيع عمل لتقنيات السعودية. النفقات السابقة غير مستردة، بغض النظر عن الأسباب.
  • إذا أراد المتعاقد المغادرة بإرادته الخاصة، ستقوم تقنيات السعودية بإعطاء العميل إشعار مسبق على أساس السعي نحو الأفضل، كما ستأخذ مهمة استبدال المتعاقد بأسرع وقت ممكن.

المهمات القابلة للإصلاح

هنا تلتزم تقنيات السعودية بالقيام بعمل معين أو مجموعة محددة من الأعمال.

سيتم الاتفاق مسبقا مع العميل عن ما هو مطلوب بتفاصيل محددة. بمجرد إكمال الاتفاق، ستقوم تقنيات السعودية بتقديم عرض بالتكاليف للعميل.

  • قد يكون الاقتراح لعرض السعر الثابت. في هذه الحالات، تقنيات السعودية ستقبل كل التكاليف المصاحبة مفترضين أنها مرتبطة بالالتزام أو تم تحديدها وتأكيدها أصلا. العمل الذي لم يتم الاتفاق عليه مسبقا -مثل طلبات إضافية- ستكون عرضة للإضافة والتحكم بالعقد وزيادة التكاليف. تقنيات السعودية ستكون مسؤولة عن توفير وتوجيه وإدارة وتعويضات فريق العمل.
  • قد يرغب العميل في حالات أخرى، باختيار “مواد ومواعيد” أساسية للعقد، مع تسجيل أوقات العمل وتكلفتها على أساس تعاقد عمل بحساب الساعات ومتفق عليه بتسعيرة منطقية. ذلك يعني مرونة أكبر للعميل بما يتعلق بالتغيرات الحركية لكن عليه القبول أنه قد يكون من الصعب التحكم بالتقييم الختامي وتوقع التكلفة النهائية. مرة أخرى، تقنيات السعودية ستكون المسؤولة عن توفير وإدارة كل المصادر.

إدارة الخدمات الإجرائية

هنا سيكون العميل قادرا على التعاقد مع تقنيات السعودية لتوفير خدمات خارجية بمقابل مادي متفق عليه. الأمثلة قد تضم خدمات مركز بيانات، تدابير التعافي من الكوارث، مواقع احتياطية خارجية، والتخزين السحابي وغيرها.

هناك العديد من الاحتمالات تؤخذ بعين الاعتبار لكن على سبيل التعميم:

  • قد تقدم الخدمات لتحديد مستويات الاستهلاك، مقابل سعر ثابت يومي يدفع شهريا أو بشكل ربع سنوي. التغيرات ستكون معرضة للتغير الإداري.
  • التقييم حسب الاستهلاك: هنا ستقوم تقنيات السعودية بتوفير الخدمات بناء على مستوى تقديرات العميل، لكن التكاليف ستكون حسب الاستهلاك المستخدم وليس بتقدير سعر ثابت. أحيانا تسمى “عداد الخدمات”، تقنيات السعودية ستبني بشكل كاف أكثر مما يطلب لضمان التكيف مع قمة احتياجك بشكل فوري ودون مخاطرة على البنية التحتية لخدماتك.

الاستشارات

تتواجد تقنيات السعودية لمساعدة عملائها على النجاح، ومن ضمن ذلك عرض خدمات استشارية لخبراء مختصين.

ذلك يشمل تمكين العملاء من الوصول لبعض أفضل القياديين المسيطرين الموجودين في سوق العمل. ذلك يمكن أن يكون مثاليا للعملاء حين لا يكون هناك مبرر عملي لتوظيف خبير بشكل دائم أو مؤقت.

عادة تضم نشاطات تمتد لفترات قصيرة ربما فقط عدة ساعات أو يوم، لكنها تتوزع على فترات طويلة، الاستشارة توفر كمية مهولة من الخبرات المتنوعة إلى الطاولة، بناء على النصيحة والتوجيه المطلوب بالإضافة إلى قطع صغيرة من العمل الفردي.

  • بعض عناصر الاستشارات تقدم مع العرض بلا مقابل، كجزء من عملية الشراء وخدمة العميل الحالي. تقنيات السعودية ستقوم دائما بإبلاغ العميل عندما تكون هذه الخاصية غير معمول بها ونضمن عدم وجود مفاجآت غير سارة وفواتير غير متوقعة.
  • بعض العملاء قد يفضل استخدام خدمات العربون. تكون هذه دفعة مقدما من عمولة ربع سنوية متفق عليها. مقابل شراء إجراءات خدمات لعدد محدد من ساعات الاستشارات للفترة القادمة. ويمكن رفعها وتخفيضها حسب الحاجة وتكون عملية التكلفة.
  • سيتم تسعير الاستشارات المعيارية حسب المعدل المتفق عليه للساعة وبناء على عدد الساعات التي يحتاجها العميل.
  • المستشارون سيكونون تحت إدارة تقنيات السعودية.
  • كفريق عمل خارجي، لن يتم عمل مقابلات مع الاستشاريين من قبل العميل، تقنيات السعودية تتحمل كامل المسؤولية على جودة عملهم.
  • الرسوم الساعيّة سيتم تعويضها عن مصروفات شرعية مطلوبة للسعي لتحقيق واجبهم نيابة عن العميل (كالسفر الاضطراري، السكن والإقامة حين يستدعي الأمر وغيرها).

ملخص

تقنيات السعودية تعلم أن عالم الأعمال اليوم متنوع ومختلف الجوانب.

لذلك من غير الممكن التحديد المسبق لجميع نماذج وعروض التعاملات التي يمكن أن تلائم أي حالة مفترضة. نحن لا نؤمن بنموذج واحد يناسب الجميع.

نحن نعتز بخدماتنا بناء على المرونة والمقاربة أو التوجه وقد أعطينا هنا فقط خطوطا عريضة لبعض نماذج العمل الشائعة لدينا بشكل سريع و قصير ومختصر.

سنكون قادرين على العمل معك لتحديد إطار تعاون مشترك يمكن أن يلبي احتياجاتك.