المدونة

 تُستكمل المهام اليومية في العمل باستخدام تقنية المعلومات. من التسويق إلى تطوير الشبكات، تحتاج إلى استراتيجية لتقنية المعلومات تكون شاملة وتعكس أهدافك في العمل

IT Solutions For Your Business
الأخبار و الأحداث نصائح سريعة

 حلول تقنية المعلومات لعملك

 تُستكمل المهام اليومية في العمل باستخدام تقنية المعلومات. من التسويق إلى تطوير الشبكات، تحتاج إلى استراتيجية لتقنية المعلومات تكون شاملة وتعكس أهدافك في العمل. معرفة أي الأدوات ستكون الأفضل أداء في مشروعك؛ مهم لزرع خدمات تقنية المعلومات طويلة الأمد مع نظام دعم يضمن الربحية والتقدم.

 ماهي حلول تقنية المعلومات؟

حلول تقنية المعلومات لاتعني فقط وصل مكان عملك مع شبكة الانترنت. إنما تشمل جميع المعدات والتجهيزات التكنولوجية والبرمجية واستراتيجيات التسويق الرقمية في عملك.

لكل شركة احتياجاتها الخاصة والمفصلة من الخدمات التكنولوجية بناءا على ما تقدمه من منتجات وخدمات. يجدر بحلول تقنية المعلومات الخاصة بك أن تكون مكملا وداعما لاستراتيجيات عملك الموجودة والمعمول بها وذلك بتحسين عمليات التواصل وتبادل البيانات واستحداث مسارات جديدة تدعم التطور والتوسع  تزيد الأرباح.

 كيف سنقرر أي من حلول تقنيةً المعلومات تتناسب أكثر مع العمل؟

قبل اختيار خطة تسويقية رقمية جديدة أو إعادة تصميم موقعك الإلكتروني، من المهم تدقيق حسابات حلول تقنية المعلومات. ذلك يشمل مراجعة مع الإدارة و فريق المبيعات لتحديد الزوايا التي تظهر تقنية المعلومات قصورا فيها.

 هل تحتاج للتركيز أكثر على التسويق الإلكتروني؟ هل الوقت مناسب لتطوير الموقع؟

هل شركتك جاهزة لإضافة تقنية التطبيقات لخدمة العملاء والوصول العالمي؟ أخذ الوقت الكافي لتحديد المجالات القابلة للنمو؛ سيساعدك لإيجاد خطط حلول تقنية المعلومات التي تساهم بشكل عام في نجاح أعمالك.

 ما نوع حلول تقنية المعلومات التي يمكن اعتمادها في عملك؟

التسويق الرقمي

يضم التسويق الرقمي خيارات واسعة من الخدمات المصممة لمساعدتك على زيادة التواجد الرقمي لعملك والوصول لعملاء جدد. إذا كنت مستعدا لاستحداث استراتيجية تسويق رقمية أو ترقية الخطة الموجودة، من المفيد مراجعة الخيارات المتوفرة لضمان اختيار الاستراتيجية الصحيحة.

 تحسين استجابة محركات البحث

استغلال لوغاريتمات محركات البحث لصالحك ورفع فرص عملك بالظهور كنتيجة بحث أو مقترح للمتصفحين وذلك بدمج كلمات مفتاحية متعلقة بعملك في موقعك الإلكتروني ستساعد العملاء للوصول إليك.

 تسويق شبكات التواصل الإجتماعي

فيسبوك، انستغرام، تويتر، تيك توك، لكل من هذه المنصات عمليات تسويقية تستهدف فئة معينة تساعدهم للتواصل مع شركتك. تأكد من فهمك للفئة المستهدفة في عملك لتعلم أي منصة هي الأنسب لخدمتك. في دراسة أجريت في مركز أبحاث باو لهذا العام وجدت أن شعبية فيسبوك تتراجع ما بين الأعمار 18-30 مع دخول تطبيقات جديدة مثل تيك توك. كما يتفوق يوتيوب بنسبة 81% من المستخدمين الأقل عمرا بينما نسبة الاستخدام على فيسبوك 69%. أخذ الوقت لفهم الجمهور المستهدف يساعد عملك للوصول إلى هدفه بالتوسع والانتشار وزيادة الاشتراكات والمشاهدات.

 التسويق بالايميلات

وجود استراتيجية تسويقية فعالة عن طريق الرسائل الالكترونية يمكن أن تحول العملاء الحاليين إلى زبائن دائمين. المواظبة الدائمة على الإتصال بالعملاء لترويج عروض خاصة وخصومات مجدية والتحديثات والمحفزات، يمكن أن تكرر مبيعات الزبائن إلى أن تتحول إلى علاقة ولاء للشركة والإسم.

تطوير الشبكات

هل يقوم موقعك الإلكتروني بالأداء كما هو متوقع منه؟ قد يكون الوقت مناسبا للترقية. موقعك الإلكتروني أصبح خط الترحيب الأول ونقطة التعارف بين عملك وعملائك. لذلك يجب أن تحرص على كونة سهل التصفح و يحمل أفضل عناصر تزيد فرصة ظهوره لدى محركات البحث. إذا كان الموقع انتقاليا، من المهم أن يستطيع العميل الوصول لسلة المشتريات وإنهاء خدمته بنجاح. تدقيق المواقع الإلكترونية يمكن أن يساعدك لتحديد أي الزوايا التي تحتاج للتحسين حتى تحصل على موقع فعال ومريح لخدمة الزبائن وإعطاء المعلومات ورفع المبيعات.

 المواد التسويقية

تغيرت قنوات وأدوات التواصل والتسويق في وقتنا الحالي عن ما عرفته الأعمال في القرن الماضي، تحتاج الشركات لتكييف وأقلمة موادها الدعائية إلى المشهد الرقمي. يحتاج العملاء والشركاء إلى مواد إعلانية يمكن مشاركتها عبر الهواتف أو التطبيقات. وذلك يشمل بطاقات العمل و الفواتير والرسائل و مواد نقاط البيع و المنشورات. تطوير مواد تسويقية مصممة باتقان و سهلة الاستخدام؛ يضمن وجود هذه المواد التي يحتاجها الموظفين لإبقاء الزبائن على اضطلاع بأحدث الخدمات والمنتجات.

 تطبيقات الهواتف

الكثير من الشركات لم تعد تعتمد فقط على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية كوسائل للوصول إلى العملاء رقميا. بناء تطبيق هاتفي يساهم بسهولة في كيفية تداولكم لعمليات البيع ومشاركة المعلومات وذلك يضمن حصول الزبائن على المعلومات اللازمة وآخر المستجدات بشكل سريع.

 الاستراتيجيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند بناء تطبيق:

  • التوافق البرمجي- يشتغل التطبيق على هواتف أبل وأندرويد.
  • سهولة الإستخدام- ينتقل المستخدم بسهولة خلال التطبيق ويحصل على ما يحتاجه من معلومات.
  • قابلية المشاركة- إيجاد محتوى للتطبيق يمكن مشاركته بسهولة مع منصات أخرى تعتبر خطة استراتيجية لتحويل العملاء إلى مشاركين في نشر معلومات عن منتجات وخدمات شركتك.
  • التنبيهات- ضع اسبابا للتحفيز على فتح التنبيهات مثل الخصومات والجوائز و المفاجئات سيسمح بالتواصل مع الزبائن بكثافة واستمراية مما يدفعهم لاستعمال التطبيق لمعرفة المزيد أو انتهاز الفرص المطروحة.

تطوير تطبيق هاتفي تفاعلي وسهل الاستخدام يمكنك من التواصل مع العملاء من خلال أجهزة الهاتف.

تقنيات السعودية تستطيع مساعدة عملك لتحقيق أهدافه في ما يخص  حلول تقنية المعلومات باستراتيجيات يقودها النمو مع تمكنها من رفع المبيعات وشهرة الإسم.