المدونة

إذا أردت جذب أفضل المرشحين في الأعمال، عليك تقديم عروض تشمل ما تحتاجه وتريده هذه المجموعة من الأفراد. كذلك ينبغي أن يكون العرض أكثر جاذبية مما يقدمه منافسوك. المشاريع الصغيرة تعاني في هذا الجانب لأنها لا تملك نفس المصادر التي تملكها الشركات الكبرى. لكن هناك أمل.

How To Attract Top Talent
الأخبار و الأحداث نصائح سريعة

استقطاب المهارات المتفوقة

إذا أردت جذب أفضل المرشحين في الأعمال، عليك تقديم عروض تشمل ما تحتاجه وتريده هذه المجموعة من الأفراد. كذلك ينبغي أن يكون العرض أكثر جاذبية مما يقدمه منافسوك. المشاريع الصغيرة تعاني في هذا الجانب لأنها لا تملك نفس المصادر التي تملكها الشركات الكبرى. لكن هناك أمل.

لدينا هنا بعض الطرق يمكن للمدراء التنفيذيين اعتمادها لاستقطاب المهارات المميزة، مع الحفاظ على الوضوح فيما يتوقعه المرشحون من العمل. استخدام الخبرة والعلاقات الاجتماعية في المجال لاقتراح مرشحين محتملين. من الذكاء أيضا إنشاء برنامج تحفيزي لإحالة الموظفين. القيام بهذه الخطوات يضمن استهداف الأشخاص المناسبين في مجال عملك.

كن المختلف

انت قائد العمل، لابد أنك عملت بجهد لخلق ثقافة عمل جيدة في شركتك. قمت بتشجيع موظفيك للانخراط في البرامج الارشادية والتدريبية. حاولت جعل نفسك متواجدا لأي فرد من فريق العمل مهما كان منصبه. إن الحديث مع المرشحين عن الوقت الذي تقضيه مع موظفيك قد يكون الكرت الرابح عند استقطاب من يبحث عن عمل في شركة بلمسة شخصية وطابع إنساني. من الحكمة استثمار وقتك في هذه المرحلة من عملية التعيين والذهاب بعرضك أبعد من الراتب والتفكير بما يمكن لشركتك أن تقدم للمرشحين ولا يقدر بثمن.

عامل المرشحين كما يليق بهم

ابتداءا من أول مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني وانتهاءا بالمقابلة شخصيا او رقميا؛ جميعها تشكل فرصا لترك انطباع جيد مع المرشح المفضل في سوق العمل شديد المنافسة. الأشخاص المرشحين يفضلون الوضوح. تيقن من من كون فريق الموارد البشرية وإدارة التعيين على وفاق تام بما يخص التوقعات الوظيفية. تأكد من ضم الإدارة التنفيذية في عملية المقابلة حتى يكون عند المتقدمين علم باهتمامك. إعطاء فريق العمل القدرة للتواصل مع صناع القرار في شركتك يزيل الحواجز بين الأقسام ويسمح برفع مستوى الثقة وتطوير العلاقات.

تعامل مع الفترات القصيرة

إذا كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة، عليك أن تقبل أنك قد تحتاج وقتا أطول مما تحب لتجد المرشح المثالي. أثناء ذلك من الاستراتيجيات الناجحة استهداف العاملين للمنصب المطلوب لفترات قصيرة. بذلك تدخل أنت والموظف في علاقة عمل ولديكما علم مسبق باستمرارها لمدة عام أو عامين لكن يمكنما جعلها تجربة جيدة. المزيد من العملاء ومرتادي سوق العمل سيعلمون وينصحون الجميع بالتعامل مع شركتك والعمل لديها. السمعة الجيدة تجذب المزيد من المرشحين المهتمين.

هذه هي اللحظة المناسبة لتظهر للمواهب من حولك ما ميزات شركتك من اهتمام بالإسم والسمعة إلى ثقافة مكان العمل والأخلاقيات والمبادئ العملية للإدارة العليا في المنظومة.لكن ليس عليك أن تقوم بذلك وحدك. فريق خبراء الموارد البشرية في التقنيات السعودية يمكنهم مساعدتك بفضل استراتيجياتنا العالمية التي تستخدم حسب حاجات عملك الخاصة. اتصل بنا اليوم للحصول على استشارة مجانية.