المدونة

كلام عن تجربة، تقلل بعض الشركات من أهمية وفوائد المقابلة التفاعلية بالمقارنة مع المقابلات التقليدية والمبنية بشكل كبير على السيرة الذاتية للمرشح.

Grow Your Business By Optimizing Your Team
الأخبار و الأحداث نصائح سريعة

ينمو عملك من خلال تحسين فريقك

يتطلب إنشاء فريق يتماشى مع استراتيجية نمو عملك إدارة فعالة لحلول الموارد البشرية الداخلية والخارجية. من المهم تطوير فريق يعكس أهداف عملك مع توفير الفرص لنمو مهارات الموظفين وتطويرها.

فكيف يمكنك الاستفادة من أفضل الخبرات والمعرفة من فريقك لاتخاذ عملك إلى المستوى التالي؟ هناك العديد من الخطوات الرئيسية التي يمكنك اتخاذها والتي ستساعدك على تحديد النواحي التي يمكنك من خلالها تنمية معرفة الموظف لديك، بالإضافة إلى إنشاء حوار أفضل بين الإدارة والموظفين. سيسمح لك ذلك بتحديد المناطق التي يمكن للموظفين الاستفادة منها أو تنمية مهاراتهم لتحسين عملك. كما أنه يخلق فرصة لملء ثغرات الطواقم والتدريب بالإضافة إلى ضمان تضخيم إمكانايات الإنتاج الخاصة بالفريق.

تطوير الموظفين

هل تسمح لموظفيك بتوسيع قاعدة معلوماتهم؟ يفترض العديد من أصحاب العمل أن الشهادة ستكون كافية لتغطية احتياجاتهم من المهارات. بروتوكولات التكنولوجيا والصناعة تتغير دائما. هذا هو السبب في أهمية خلق فرص التعلم لفريقك من خلال الدورات و الندوات والتدريب المستمر لضمان أن عملك دائما على استعداد لأحدث تكنولوجيا أو تحول المعرفة.

التخطيط لتعاقب الموظفين

هل لديك بدائل ثابتة لتغطية نقص الموظفين أو إدارة طويلة الأجل ؟ علمت أزمة COVID-19 الأخيرة العديد من الشركات أنه يجب أن يكون هناك وفرة في الخيارات لضمان استمرار الأعمال في حالة الطوارئ أو خلافات الأعمال الطبيعية. ابدأ بمراجعة مهارات فريقك الحالي ومعرفته لتحديد أي موظف قد يكون مستعدا لتحمل المزيد من المسؤولية أو يمكنه شغل الأدوار القيادية. العمل معهم لتحديد نقاط قوتهم وملء المناطق التي تفتقر إلى المهارات لضمان الانتقال السلس بين الأدوار.

التعيين وأداء الموظفين

هل تأخذ من الوقت لتزويد موظفيك بتعليقات منتظمة؟ يمكن أن يساعدك توفير تحديثات حول أداء العمل والمجالات التي تتطلب تحسينا في تجميع فريق متماسك ومدعوم بالنتائج. تشمل المجالات التي يمكنك تمييزها مع موظفيك ما يلي:

  • الرضا الوظيفي
  • مجالات التحسين
  • التحديات المتعلقة بأداء العمل أو الحضور
  • اقتراحات لتحسين مكان العمل
  • فرص التدريب والتعلم

تذكر أن تقييمات الأداء في مكان العمل يجب أن تركز على بناء الفريق وتحسين أداء الموظف. استمع إلى موظفيك حتى تتمكن من اكتشاف المناطق التي يمكنك فيها أن تكون قائدا أفضل وقدم التوجيه والدعم اللازم -الذي يحتاجه فريقك- للقيام بعمل أفضل.

القيادة والمشاركة

القيادة داخل الشركة تحدد الخبرة العامة في مكان العمل. هل ترغب في إنشاء مساحة للتركيز على تحسين كيفية القيام بالأعمال وخلق فرص لتنمية المهارات. تماما مثل تحسين مهارات الموظفين فإن تطوير القيادة هو المفتاح لخلق مكان عمل منتج. خصص الوقت للعمل مع المديرين لتطوير مهاراتهم القيادية وقدراتهم. هذا يرفع مستوى التواصل داخل مؤسستك وكذلك يعزز إنتاجية الفريق بشكل عام. من خلال تجميع فريق إدارة يفهم احتياجات الشركة والموظفين على حد سواء؛ يمكنك إنشاء بيئة عمل تتماشى مع أهداف عملك وموجهة نحو إيجاد الحلول.

الاستعانة بمصادر خارجية

هل يقدم موظفوك مجهودا فوق طاقتهم أو يجري استدعاؤهم لأداء مهام قد يكونون غير مؤهلين للقيام بها؟ الاستعانة بمصادر خارجية يمكن أن يساعد في حل هذه المشاكل من خلال السماح لك بالاستفادة من الخبراء في مجالات الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والتوظيف والاستشارات حتى تتمكن من التركيز على إدارة شركتك. خذ الوقت الكافي لمراجعة بروتوكولات عملك بانتظام في هذه المجالات الرئيسية؛ لضمان عدم وجود ثغرات في المعرفة أو الموظفين. إذا وجدت هذه الثغرات، فالاستعانة بمصادر خارجية يمكن أن يضمن استمرار عملك والمضي قدما مع تواجد الطاقم المناسب لتولي هذه العمليات الأساسية .

فريقك هو العمود الفقري لعملك. الاستفادة من هذه الاستراتيجيات سوف يساعدك على تجميع فريق يمكن أن يحرك العمل إلى الأمام ويخلق فرصا لزيادة النمو والربحية.