لمحة عامة

أمانـة منطقـة الرياض تمثـل سلطـة الحكومة في مسؤولية الإعمار الحضري واتساع وتنامي المنطقـة. كانوا يرغبون بتوظيف إداري لمنصب تنفيذي. تم التعاقد مع تقنيات السعودية للمساعدة.

التوجه -تحليل

شكلنا فريق تحليل وتقييم، يشمل مجموعة من خبراء الموارد البشرية يسمح للمختصين بالتعاون ومساعدة العميل باحترافية من خلال الانخراط و التعاون في شراكة عن قرب، قمنا بتفحص تام لإجراءات أعمال الدور المطلوب. ذلك سمح لنا بتحديد الصفات الافتراضية للمرشح بدقة.

بمجرد تحديد ملامح الدور ونسبته إلى المرشحين المناسبين المتوافقين مع العميل، قمنا بمطابقة الشاغر المطروح على المعطيات السائدة في سوق العمل. ذلك سمح لنا بتطوير انعكاس تقديري للعرض المادي والذي قد يكون متطلبا لجذب اهتمام النخبة من المرشحين أصحاب الخبرة المناسبة.

تمت دراسة الدور وتعويضاته بالمقارنة مع هيكلية مؤسسة العميل الحالية. للسماح لأي انحرافات أو مشاكل بالظهور حتى يتم التعامل معها قبل بدء الاستقطاب.

التوجه - التوظيف

أطلقنا منهج الاستقطاب بمرحلتين:

-حددنا ونفذنا حملة إعلانية

-استخدمنا شبكتنا المكثفة بمعرفة سوق العمل في تقديم عرض لمرشحين ممارسين لعملهم.

جميع الطلبات المقدمة استجابة للحملة الإعلانية تمت مراجعتها من قبل مقيمين مختصين. السير الذاتية تمت فحصها بدقة وتم رفض عدد ملحوظ. هذه العملية نتج عنها مرشحين بسير ذاتية موثوقة. وأضفنا لذلك قائمة أسماء الأشخاص الذين تم التواصل معهم بشكل شخصي وكان ردهم إيجابيا.

المقابلات الأولية و التأكد من السير الذاتية لكل المرشحين الذين طلب منهم المشاركة وتحديد موعد لقاء أولي غير رسمي و كان هدف المقابلة التحقق من عدة زوايا مثل مهارات التواصل الشخصية بشكل عام من منظور الانسجام الثقافي والاجتماعي المتلائم مع الجو العام في شركة العميل.

مقابلة عمل تقنية أخذت مكانها بمستوى رفيع للتأكد من مهاراتهم الأساسية والعملية والفنية. وترتب على هذه الإجراءات إقصاء عدد من الأسماء و فقط الأفراد المتميزين المتبقين هم من شكلوا لائحة الترشيح للعميل.

مقابلات ثانية عميقة

قائمة نهائية من خمس مرشحين موثوقين تمت دعوتهم للمقابلة الثانية. شاركت الإدارة العليا لتقنيات السعودية في المقابلات، مترافقين مع بعض أفضل خبرائنا المختصين تقنيا. تمت مقابلة المرشحين بعمق واهتمام، بفضل معرفتهم وانجازاتهم السابقة. كان الناتج ثلاثة مرشحين تم اختيارهم ليكونوا ضمن القائمة النهائية والتي سُلمت للعميل للمضي قدما في المقابلات والاستعداد للخيار النهائي.

المقابلة والعرض النهائي

جميع المرشحين قابلهم العميل بوجود عناصر من الإدارة العليا تمثل تقنيات السعودية لتقديم المساعدة إذا استدعى الأمر. وضح العميل توجهاته وكان لنا دور في مفاوضات الأجر والمنافع والتعويضات مع المرشح. وقدم العرض بناء على شروط واضحة.

-مستوى الرضا عن الأداء خلال الفترة التجريبية للثلاثة أشهر الأولى.

-تأكيد الشركات الحالية والسابقة بما يتعلق بمرجعية المرشح الموجودة على السيرة الذاتية وتأكيد صحتها ودقتها. بمجرد موافقة المرشحين على العرض يتم طلب الإذن للتواصل مع الشركات الحالية والسابقة المذكورة في السيرة الذاتية وقد تم ذلك دون وجود ما يدعو للقلق.